"كأس عالم كارثية" لإيران خارج الملعب.. مهدي طارمي ينتقد الفيفا



 انتقد قائد المنتخب الإيراني، مهدي طارمي، تنظيم بطولة كأس العالم 2026، واصفًا ما يعيشه منتخب بلاده خارج المستطيل الأخضر بأنه "كأس عالم كارثية"، بسبب المشكلات اللوجستية وإجراءات السفر التي واجهها الفريق طوال البطولة.

وجاءت تصريحات طارمي عقب التعادل 1-1 مع منتخب مصر، حيث أكد أن المنتخب الإيراني اضطر إلى التنقل المتكرر بين الولايات المتحدة والمكسيك، كما حُرم عدد من أفراد الجهاز الإداري واللوجستي من الحصول على تأشيرات دخول، وهو ما أثر - بحسب قوله - على استعدادات الفريق. وأضاف: "هذه بطولة كارثية، وعلى الفيفا أن يجد حلاً لكل هذه المشكلات".

وكشف المهاجم الإيراني أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، زار غرفة ملابس المنتخب بعد المباراة الأولى أمام نيوزيلندا، ووعد بحل الأزمات التي يواجهها الفريق، إلا أن شيئًا لم يتغير، بحسب تعبيره.

وذهب طارمي إلى أبعد من ذلك، معربًا عن شعوره بأن منتخب إيران "غير مرحب به" في الولايات المتحدة، ملمحًا إلى أن التوترات السياسية والقيود المفروضة على السفر انعكست على معاملة بعثة المنتخب خلال البطولة. كما تساءل عما إذا كان هناك من "يريد إخراج إيران من المنافسة".

بدوره، انضم المدير الفني للمنتخب الإيراني، أمير قلعه نويي، إلى الانتقادات، معتبرًا أن فريقه تعرض لمعاملة "غير عادلة"، وداعيًا الفيفا إلى ضمان عدم تكرار مثل هذه الظروف في البطولات المقبلة. وحتى الآن، لم يصدر عن الفيفا تعليق رسمي على تصريحات طارمي أو مدرب المنتخب الإيراني.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم